المجر.. منح كل عائلة مجرية 30600 يورو عند إنجاب الطفل الثالث لمواجهة انخفاض النمو السكاني

نشرت جريدة “لو فيجارو” الفرنسية أن الحكومة المجرية التي يترأسها فيكتور أوربان، المعروف بعداوته نحو المسلمين والمهاجرين، وضعت ميزانية لدعم الأسر من أجل مواجهة الانخفاض الهائل في التعداد السكاني دون الحاجة للاعتماد على الهجرة حيث سيكون من حق كل عائلة الحصول على مبلغ قيمته 30600 يورو بعد إنجاب الطفل الثالث.

يأتي عرض الحكومة في هيئة قرض بقيمة 30600 يورو لكل زوجين عند زواجهما. سيكون من الواجب إعادة دفع قيمة القرض إلا في حالة أنجب الزوجين ثلاثة أطفال. خلال الشهر الحالي فقط، ما يقرب من 2400 عائلة مجرية قامت بالفعل بالتقديم على هذا القرض الذي يتم صرفه بشكل شهري. في حال أنجب الزوجين طفلهما الأول خلال خمس سنوات، فإن فوائد القرض والدفعات المجدولة سيتم تعليقها لمدة ثلاث سنوات.

هناك بعض المعايير يتم تطبيقها في ذلك البرنامج: يجب أن يكون أحد الزوجين دفع ضرائب بقيمة 180 يوم للحكومة، ويجب أن يتراوح عمر الزوجة بين 18 إلى 40 عاماً ويجب أن يكون هذا الزواج الأول على الأقل لأحد الزوجين. إن الزوجين اللذان يفشلان في الحصول على الطفل الأول خلال خمس سنوات أو الزوجين اللذان تطلقان خلال نفس تلك المدة، سيكون عليهما تسديد قيمة القرض كله خلال أربعة أشهر.  

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock