موجة باردة تجتاح أوروبا .. وتحذيرات من هطول الثلوج!

ستضرب موجة باردة جميع أنحاء أوروبا في نهاية هذا الأسبوع، لتنخفض درجات الحرارة وتصل الى “درجات الشتاء” الأسبوع المقبل، بحسب ماتوقعت هيئة الإذاعة البريطانية.

وقالت الهيئة أن أوروبا تستعد للموجة الباردة الشبيهة ب”ظروف الشتاء” وسط توقعات مفاجئة بتساقط الثلوج بحلول نهاية الشهر الجاري.

ووفقًا لآخر توقعات WXCharts، قد يتم إصدار تحذيرات من الثلوج في جميع أنحاء قارة أوروبا بنهاية شهر أكتوبر.

وتشهد نهاية هذا الأسبوع أمطار غزيرة وحتى تحذيرات من الفيضانات في فرنسا وإسبانيا.

رياح قوية:

وأضافت الهيئة أن رياح قوية تصل سرعتها إلى 100 كم في الساعة ستضرب مناطق من فرنسا في نهاية هذا الأسبوع ، مع توقعات بهطول “أمطار غزيرة” في أنحاء متفرقة في فرنسا، وفقًا لما ذكره موقع الطقس MeteoCiel.

الظروف الجوية الغير المستقرة ستتوسع تدريجياً من أوروبا الغربية إلى جنوب أوروبا.

وحذر جيمس مادن، أحد خبراء الطقس في Exacta Weather ، من هطول الثلوج في وقت مبكر في شهر أكتوبر الجاري.

وقال مادن: “يبدو أن شهر أكتوبر / تشرين الأول سيكون أكثر برودة من المتوسط، مع وجود فرصة كبيرة لهطول الثلوج خلال النصف الثاني من الشهر.

© BBC

قالت سارة كيث لوكاس، خبيرة الأرصاد الجوية في هيئة الاذاعة البريطانية: “هناك فرصة قوية لظهور الصقيع على نطاق واسع وفرصة تساقط الثلوج في النصف الثاني من شهر أكتوبر” … “هذا سيمهد الطريق لطقس أكثر برودة من المعدلات في هذا الوقت من العام، مع بعض الظواهر المناخية القاسية الشديدة.”

وأضافت لوكاس موضحةً: “يمكنك رؤية الضغط المنخفض يتحرك من المحيط الأطلسي … سيؤدي ذلك إلى سقوط أمطار غزيرة على أيرلندا والمملكة المتحدة وفرنسا ثم إلى إسبانيا طوال يوم الجمعة…. في نفس الوقت، الطقس دافئ في مناطق أوروبا الوسطى ومنطقة البلقان.”

تحذيرات من تساقط الثلوج في النصف الثاني من هذا الشهر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock