السلطات المغربية ترفض تسليم أمير سعودي لبلاده

رفض المغرب تسليم الأمير “منصور بن الملك عبدالله” إلى السلطات السعودية, ورفع الحراسة عنه في محل إقامته في قصر أبيه في الدار البيضاء.
وكشفت المصادر .. أن الأمير “منصور” كان يتواجد في أوروبا عندما قام ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” باعتقال الأمراء ورجال الأعمال في فندق “ريتز كارلتون” خلال نوفمبر الماضي, وتوجه الأمير “منصور” من فرنسا إلى المغرب وأقام في قصر أبيه الملك الراحل “عبدالله”.
وأضافت المصادر أن “السعودية كانت قد طلبت من المغرب الكشف عن حسابات الأمراء السعوديين وممتلكاتهم في المغرب, وشددت على تسليمها الأمير منصور, لكن المغرب رفض الكشف عن الحسابات إلا بحكم قضائي, كما رفض تسليم الأمير منصور بن عبدالله”.
وقالت المصادر إن “هذا الأمر تسبب في توتر بالعلاقات بين الرباط والرياض, وحاول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تهميش المغرب, وأمر بعد التصويت على احتضان المغرب كأس العالم, وأعطى صوته للولايات المتحدة”.
وبعدما لقى الصحافي السعودي “جمال خاشقجي” حتفه, وما ترتب على ذلك من حملة شرسة ضد السعودية, أغلقت الرياض ملف الأمير منصور ولم تعد تطالب المغرب بتسليمه, كما ارتاح المغرب في المقابل من ضغط الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock