إسبانيا .. الجيش يحذر من انتشار السعار في حدود سبتة مع المغرب

استنفرت وزارة الصحة البريطانية, بعد وفاة مواطن بريطاني بعد زيارة سياحية إلى المملكة.
حيث كشفت خدمة الصحة العمومية البريطانية, الأحد الماضي, أن سائحاً بريطانيا تعرض لعضة بالمغرب من قبل قط يرجح أنه مسعور قبل أن يلقى حتفه بأحد المستشفيات اللندنية, متأثراً بفيروس السعار.
كل هذا دفع المصالح الصحية البريطانية إلى تحذير رعاياها من تجنب لمس أو الاقتراب من الحيوانات عند السفر إلى الدول التي يسجل فيها فيروس السعار, تجنباً لانتقال العدوى إليهم.
وفي الوقت الذي طمأنت فيه محيط الهالك من عدم وجود أي خطر بخصوص انتقال العدوى إليهم أو إلى موظفي المستشفى, حذرت الدكتورة “ماري رامزي” مديرة التحصين في مستشفى الخدمة الصحية البريطانية, قائلة: “هذا تذكير مهم بالاحتياطات التي يجب أن يأخذها بعين الاعتبار المواطنون عند السفر إلى البلدان التي يوجد فيها داء الكلب”.
ونصحتهم بالقول: “إذا عضك حيوان أو خدشك أو لعقك, يجب أن تغسل الجرح باستخدام الكثير من الماء والصابون, وطلب المساعدة الطبية على الفور”, وفق العديد من المنابر الإعلامية الأوروبية.
وقد أوضحت خدمة الصحة البريطانية, أيضاً, أن السعار ينتقل من خلال الإصابات الناجمة عن الخدوش أو اللدغ من قبل حيوان مصاب, مذكرة بأنه لا توجد حالات موثقة لانتقال العدوى بين البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock