الإمارات .. إلقاء القبض على بريطاني يرتدي قميص منتخب قطر

صرحت وزارة الخارجية البريطانية, أمس الثلاثاء, أنها تعمل على تقديم المساعدة لأحد الرعايا البريطانيين في الإمارات, بعد ورود تقارير بأن الرجل أوقف لارتدائه قميص منتخب قطر لكرة القدم.
وجاء ذلك بعد أن كشفت صحيفة “ذا غارديان” أن “علي عيسى أحمد” البالغ من العمر 26 عاماً, كان قد توجه إلى الإمارات لقضاء عطلة, حيث قام بشراء تذكرة لحضور مباراة ضمن الدور الثاني من المباراة بين قطر والعراق في 22 يناير, وارتدى حينها قميص المنتخب القطري.
وصرح متحدث بإسم الخارجية البريطانية رداً على استضيحات وكالة “فرانس برس” .. نقدم المساعدة لبريطاني أوقف في الإمارات, ونحن على تواصل مع السلطات المحلية.
وقال أحد أصدقاء “حمد” ويدعى “عامر لوكي” إن صديقه أبلغه بأنه “أوقف وتعرض للضرب بعد اتهامه بالترويج لقطر بارتدائه قميص منتخبها الوطني لكرة القدم”.
وقال “لوكي” إن “أحمد” قد أطلق سراحه لكن يبدو أن عناصر أمن هاجموه، مضيفا أن أحمد “ذهب إلى مركز الشرطة للتبليغ عن الاعتداء لكنه اتهم بالإدلاء بإفادات كاذبة ضد مسؤولين أمنيين إماراتيين”.
وفي توجيهاتها لزوار الإمارات حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها من قوانين جديدة صدرت حديثا.
كما حذرت الوزارة من أن “إظهار التعاطف مع قطر عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو بأي طريقة أخرى يعد مخالفة”، وأن “المخالفين قد يودعون السجن كما قد تفرض عليهم غرامة كبيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock