دراسة: 25% من الإيطاليين لديهم علاقات سلـ.ـبية بالمهاجرين

وفقاً لما ترجم موقع الجالية 24 عن شبكة آنساميد الإخبارية فإن ربع عدد الإيطاليين الذين اشتركوا في دراسة معهد “يوريسبس” للأبحاث بإيطاليا قالوا أن لديهم علاقات سلبـ.ـية بالمهاجرين، في حين ثُلث العدد يرون أن المهاجرين يمثلون تهـ.ـديد على الهوية القومية الإيطالية.

صدرت نتائج هذه الدراسة، يوم الجمعة الماضية، من قبل معهد الأبحاث تحت عنوان “تقرير إيطاليا 2020” وجاء بالتقرير أن 40.3% من الإيطاليين المشاركين في الدراسة وصفوا علاقتهم بالمهاجرين بأنها عادية، و 19.4% قالوا أن بينهم اختلاف متبادل و 10.1% يرون أن المهاجرين عدائييـ.ـن و 8.1% قالوا أنهم لا يتحملوا المهاجرين، في حين 7.7% يخـ.ـافون من المهاجرين.

وعلى الرغم من أن التقرير أظهر أن 77.2% من المهاجرين بإيطاليا يتم اسـ.ـتغلالهم من قبل أصحاب الأعمال الإيطاليين، فإن فكرة سـ.ـرقة الوظائف من الإيطاليين مازالت تتزايد على مدار العشر سنوات الأخيرة وارتفعت نسبتها من 24.8% إلى 35.2%.

ومن ناحية أخرى، انخفضت نسبة الإيطاليين الذين يرون أن المهاجرين يجلبون معهم مزيد من الثراء الثقافي ووصلت إلى 42% مقارنة ب 59.1% في عام 2010. إضافة إلى ذلك، انخفضت نسبة الإيطاليين الذين يرون أن المهاجرين يساهمون في النمو الاقتصادي للبلاد ووصلت إلى 46.9% مقارنة ب 60.4%.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock