‎المغرب يحضد ذهبيتين وفضية في المعرض الدولي للاختراعات بروسيا

أحرز المغرب، الممثل بمختبرات البحث والتطوير والابتكار “سمارتي لاب” و”ليبري” التابعين للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “أرخميدس”، المنظم بالعاصمة الروسية موسكو، في الفترة ما بين 26 و30 مارس الجاري.

وجاء في بلاغ للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، أنه بفضل ثلاثة اختراعات جديدة هذه السنة والمتمثلة في “سمار ترافيك” و”أي برايل رينغ” و”سمارت فاكتوري 4.0″، استطاع المغرب العارض الإفريقي الوحيد الممثل بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس، من خلال مختبر الأبحاث “سمارتي لاب”، و “ليبري” في هذه الدورة، إلى جانب العديد من العارضين الدوليين من الدول الأوروبية والآسيوية، أن يحقق إنجازا كبيرا للمملكة.

ويعتبر ابتكار “سمارت ترافيك “،الذي حاز في هذه المسابقة على ميدالية ذهبية، بمثابة نظام لا مركزي يستند إلى تحديد التردد “الراديوي” ومعالجة الصور، قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية . ويحدد السيارات في حالة الطوارئ (رجال الإطفاء، سيارات الإسعاف، الشرطة)، ويتحكم في إشارة المرور بشكل ديناميكي.

أما الميدالية الذهبية الثانية فحاز عليها اختراع” أي برايل رينغ”، وهو اختراع يسمح لضعاف البصر بالاندماج في المجتمع والاستفادة من التقنيات الحديثة مع الحفاظ على الخصوصية، وتوفر هذه التقنية أيضا طريقة تعلم فعالة مقارنة بحل الصوت المقدم في الهواتف الذكية.

وحصل مشروع “سمارت فاكتوري 4.0” على الميدالية الفضية وهو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات، متعدد البروتوكولات ومتعدد الصناعات، مما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات والمخرجات التناظرية الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock