المغرب .. سحب دواء لعلاج المعدة

قالت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة المغربية؛ أمس الأربعاء 25 شتنبر 2019، أنها قامت بسحب جميع الأدوية التي تحتوي على المادة الفاعلة “رانيتيدين”، من الصيدليات حتى التأكد من سلامتها.
وأوضح بيان صادر عن مديرية الأدوية التابعة لوزارة الصحة، أنه بناءً على التقارير الصادرة عن عدة وكالات أجنبية للدواء، بخصوص الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة “رانيتيدين”، المستخدمة لتقليل إفراز الحمض في المعدة، قررت مديرية الأدوية والصيدلة سحبها إلى حين التأكد من سلامتها وخلوها من أي خطر”.
وأكد ذات البيان، أن مديرية الأدوية التابعة لوزارة الصحة ستجري التحريات اللازمة على الأدوية التي تحتوي على مادة “الرانيتيدين”، للتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية، من طرف المختبر الوطني لمراقبة الأدوية المعتمد من طرف المنظمة العالمية للصحة؛ والمديرية الأوروبية لجودة الدواء والرعاية الصحية.
يأتي ذلك، بعد إصدار عدة وكالات أجنبية للدواء، مثل الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء؛ والوكالة الأوربية للأدوية، تقارير بخصوص إمكانية إحتواء الأدوية التي تحتوي على المادة الفاعلة “رانيتيدين”، على المادة الشائبة “ndma” n-nitrosodimethylamine بنسب قليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock