دراسة جديدة .. تلوث الهواء قد يدفع الأطفال للانتــــ.ــحار

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن التعرض للهواء الملوث يجعل الأطفال أكثر عرضة للاضطرابات النفسية، والقلق، ما قد يؤدي بهم إلى الانتــــ.ــحار.
ووجدت النتائج أنه حتى التعرض على المدى القصير للتدخين، والأبخرة الناتجة عن حركة المرور، والمصانع، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأمراض العقلية، بعد يوم أو يومين لاحقين، وفقا للباحثين في مستشفى سينسيناتي للأطفال، في ولاية أوهايو الأمريكية.
وتوصلت الدراسة، التي نشرت في مجلة Environmental Health Perspectives، أن الأطفال، الذين يعيشون في الأحياء، التي تحتاج إلى الرعاية، قد يكونون أكثر عرضة لتأثيرات تلوث الهواء من أقرانهم الآخرين.
وأوضح الدكتور “كول بروكامب”: “هذه الدراسة هي الأولى، التي تظهر ارتباطا بين التعرض اليومي لمستويات تلوث الهواء الطلق وزيادة أعراض الاضطرابات النفسية، مثل القلق، والانتــــ.ــحار، عند الأطفال”.
وأضاف “بروكامب”: “هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج، ولكن يمكن أن يؤدي إلى استراتيجيات وقائية جديدة للأطفال، الذين يعانون الأعراض المرتبطة باضطراب نفسي”.
وحللت الدراسة الحديثة نتائج دراستين حديثتين في المستشفى نفسه، تسلط الضوء على الصلة بين تلوث الهواء، والصحة العقلية للأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock