“فيروس كورونا”.. إسبانيا ترحل رعاياها من الصين وتحتجزهم عند وصولهم لمدة 14 يوماً في مستشفى بمدريد

وفقاً لما ترجم موقع الجالية 24 عن صحيفة “إلباييس” فإن إسبانيا تعمل على ترحيل 20 إسباني من مدينة “ووهان” الصينية، وهي مركز تفشي فيروس كورونا بالصين، وعند وصولهم إلى إسبانيا سيتم احتجازهم تلقائياً في مستشفى بمدريد لمدة 14 يوماً، وهي فترة احتضان المرض. تم تخصيص مكان بمستشفى معين لهم حيث سيمكنهم التحرك بحرية داخله ورؤية أقاربهم خلال زيارات يتم التحكم فيها وسيكون هناك أيضاً غرفة للألعاب مخصصة للأطفال، حيث من المحتمل وجود أطفال بين العائدين.

تلك هي الإجراءات التي قامت بإعدادها وزارة الصحة الإسبانية عند وصول الإسبان إلى وطنهم، في حين لم يتم تحديد موعد معين. مازالت وزارة الخارجية الإسبانية تتفاوض مع الدول الأوروبية الأخرى لأنه سيكون هناك طائرة واحدة لجميع المرحلين من مدينة “ووهان” الصينية إلى أوروبا ومن المحتمل أن يكون موعد وصولها خلال الأيام القادمة.

إلى جانب ذلك، هناك إجراءات تم الموافقة عليها مع الصين والتي تسمح بمغادرة الأجانب تحت ظروف معينة، وأهم هذه الإجراءات أن المرحلين جميعهم سيخضعون لفحص دقيق من قبل السلطات الصينية للتأكد من أن كل فرد سيغادر على متن الطائرة يخلو من أي أعراض لهذا الفيروس الجديد والذي أصاب أكثر من 6 آلاف شخص وتسبب في وفاة 132 شخص حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock