صادم .. 100 ألف مهاجر في إنتظار تلقي إشارة الإنطلاق لإيطاليا

نشرت مصادر إعلامية مختلفة أن “العدد الإجمالي للمهاجرين المنتشرين على طول الساحل الليبي بأكمله, يصل إلى حوالي 100 ألف شخص, وهم على أتم الاستعداد للإنطلاق إلى إيطاليا بمجرد تلقيهم إشارة للقيام بذلك”.
وقالت صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية, نقلاً عن إحصاءات تضمنتها تقارير استخباراتية, أن “الهجوم الذي شنه الجنرال – حفتر – ضد طرابلس, إذا تحول إلى حرب معترف بها رسمياً من طرف الأمم المتحدة, فإن الوضع القانوني لهؤلاء الأشخاص بالتأكيد سيتبدل .. أما عن الحكومة الإيطالية فسيكون من المستحيل عليها رفض مساعدتهم”.
وعنها, قالت الصحيفة التورينية أن “تقارير المخابرات تتحدث عن ما لا يقل عن 6 آلاف لاجيء مستعدون للإنطلاق”, لكن “التقدير الإجمالي أكثر واقعية, والذي تم تخمينه في هذا المجال, يقول خلافاً لذلك إنه يوجد على طول الساحل الليبي بأكمله حوالي 100 ألف شخص, أقدامهم بالفعل في الماء” .. بعضهم مؤهل كلاجيء والآخر مهاجر.
أما عن صحيفة ” لا ستامبا” فقالت “يجب إضافة المواطنين الليبيين إلى العدد الإجمالي, كما حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين – فيليبو غراندي – من أنه في حالة انفجار حرب أهلية حقيقية شاملة, يمكن لهؤلاء أيضاً البدء بطلب اللجوء بعيداً عن بلادهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock