صحيفة البيس الاسبانية : تراجع نسبة المهاجرين الوافديين بحوالي 20 في المائة بفضل المغرب

بفضل التدخلات الامنية للمغرب، سجلت إسبانيا انخفاضا بنسبة 17.8 في المائة من عدد الوافدين، من 1 يناير إلى 16 يونيو الجاري، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018، حسب ما أورده موقع “إل باييس” الاسباني.

المصدر ذاته، أكد أن إسبانيا بدأت تسيطر على ظاهرة الهجرة غير الشرعية بفضل المجهودات التي يبذلها المغرب، حيث انخفضت نسبة عبور المهاجرين سواء من البحر أو البر بنسبة 15 في المائة، فيما تراجعت نسبة الوافدين عبر البحر فقط، من بداية شهر يناير إلى غاية 16 يونيو الجاري إلى 17.8 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

وأضاف المصدر ذاته أن إسبانيا لم تعد في الوقت الحالي، البوابة الرئيسية للهجرة غير الشرعية في أوروبا عبر البحر المتوسط، موضحا أنه بعد تسجيل 11409 من الوافدين برا وبحرا من قبل وزارة الداخلية في النصف الأول (في غياب الأيام الأخيرة من يونيو)، أصبحت إسبانيا الآن وراء اليونان، التي تجاوزت 15000 مهاجر في نفس الفترة.

فحسب المصدر نفسه نقلا عن السلطات الاسبانية، لم يكن ممكنا لإسبانيا تحقيق هذه النتائج، دون تعاون المغرب، الذي يعبر من خلاله 97 في المائة من المهاجرين نحو اسبانيا، مؤكدا أن “هذا الانخفاض يعكس نتائج الجهود التي بذلها المغرب وإسبانيا والمفوضية”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock