سبتة .. مطاردات بين الأمن وأكثر من عشرين قاصراً

أخذت السلطات الإسبانية على محمل الجد ما بدأ القاصرون المغاربة ينفذونه في محيط ميناء سبتة، حيث مازالت مستنفرة منذ حادث اقتحام الميناء وإحراق حاويات بداخله.
واعتقلت قوات الأمن، صبيحة اليوم الاثنين، 24 قاصراً مغربياً في محيط الميناء، قالت إنهم حاولوا الوصول إلى قوارب.
وقال الحرس المدني الإسباني أنه باشر عمليات أمنية واسعة منذ اقتحام الميناء الاثنين الماضي، من قبل حولي 40 قاصراً، وقد اعتقل أمس أربعة آخرين من القاصرين المتربصين بالميناء. مشيرة إلى أنه تم زيادة ساعات الدوام بين الحرس المدني وشرطة الموانئ في المنطقة.
واستنفر العشرات من القاصرين المغاربة سلطان ميناء سبتة، حوالي الساعة الثالثة من صبيحة اليوم الاثنين، بعدما نفذوا عملية اقتحام جماعية وتجاوزوا أسوار الميناء، وشرعوا في مواجهة عناصر الأمن التي حضرت بكثافة بالحجارة، قبل أن يحرقوا عدداً من الحاويات.
ونشرت صحيفة “إلفارو ديثوتا” الإسبانية، بالفيديو والصور، عملية هجوم القُصر المغاربة على قوات الأمن، ما استدعى تطويقهم وملاحقتهم، وقد تم القبض على حوالي 36 منهم، فيما لاذ آخرون بالفرار إلى خارج الميناء. ويأتي هذا الاقتحام بعد أيام من الكر والفر في محيط الميناء بين هؤلاء القاصرين وعناصر الأمن، حيث لا يملون من تكرار محاولات الوصول إلى أرصفة الميناء والحاويات للاختباء وانتظرا أول فرصة للركوب نحو إسبانيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock