قرعة الهجرة إلى أمريكا تبدأ اليوم الخميس

من جديد، ينتظر أن ينطلق التسجيل في القرعة إلى أمريكا، بدايةً من اليوم الخميس، 3 أكتوبر، وحتى الـ7 من شهر نونبر المقبل.
وتفتح القرعة أبوابها، بعد إعلان فوز 2202 مغربي، في شهر غشت الماضي، بالـ”الكرين كارت” الأمريكية، فيما تربعت مصر على قائمة الدول الافريقية في القرعة، حيث منحت هذه التأشيرة لـ5568 مواطن منها، تتبعها جمهورية الكونغو الديمقراطية بـ4743 شخص، تليها السودان بـ3691 شخص ثم الجارة الشرقية الجزائر بـ2745 شخص.
ويؤكد الموقع الرسمي للقرعة، أن الفائزين يتم اختيارهم بشكل عشوائي، مؤكدا أنه في افريقيا، أكثر المواطنين إقبالا على القرعة الأمريكية، ينتمون لدول اثيوبيا وغانا ومصر والكاميرون والكونغو، حيث يمثل الإثيوبيين 10% من المشاركين في القرعة على المستوى العالمي، ويمثلون كذلك 10 في المائة من الفائزين في القرعة في القارة السمراء.
ويؤكد ذات المصدر، أن الفائزين لا يحصلون تلقائيا على “الكرين كارت”، لأنهم مطالبون باجتياز مقابلة للتأشيرة، ولا يتم قبول إلا من تقدم بكل الوثائق اللازمة في الوقت المحدد، حيث سيتم بدأ المقابلات في شهر أكتوبر المقبل.
ومنذ سنوات تحولت القرعة المذكورة إلى حبل نجاة ينعش آمال الآلاف من الشباب المغربي، خاصة الطلبة والعاطلين منهم، لتحقيق حلمهم في الهجرة، والبحث عن فرصة عمل في مختلف الولايات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock