الرئيس التركي .. خاشقجي قتل بأمر من أعلى المستويات ولكن ليس الملك

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنه يعرف أن الأمر بقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” جاء بأمر من أعلى المستويات في الحكومة السعودية .. ولكنه لا يعتقد مطلقاً أنه صدر من الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.
وأضاف “أردوغان” في مقال نشره بصحيفة “واشنطن بوست” أن عملية قتل “خاشقجي” تشمل جهات أكثر من مجموعة من المسؤولين الأمنيين, مطالباً بكشف من أرسلهم وأمرهم بالقتل.
ولايزال يتعين على السعودية – وفق تعبيره – الإجابة عن الكثير من الأسئلة بشأن هذه القضية.
وكتب “أردوغان” أن لا أحد رأى الصحفي السعودي – وحتى خطيبته – منذ أن دخل قنصلية بلاده في إسطنبول بداية الشهر الماضي. وتساءل: أين هي جثة خاشقجي؟ ومن هو المتعاون المحلي الذي أدعى المسؤولون السعوديون تسليمه الجثة؟ وقال أن “خاشقجي” يستحق على الأقل جنازة وفق التعاليم الإسلامية.
ورأى أن البعض يأمل أن يتم تناسي “هذه المشكلة” مع مرور الوقت, “لكننا سنستمر في طرح الأسئلة التي تعتبر حاسمة للتحقيق الجنائي في تركيا, وأيضاً لعائلة خاشقجي ومحبيه”.
وأضاف الرئيس التركي, أن ما تعرض له الصحفي السعودي يعتبر اعتداءً صريحاً وسوء استخدام فج لمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية, وقال إنه لا ينبغي لأحد أن يرتكب مثل هذه الأفعال, مشدداً على أن الإخفاق في معاقبة الجناة سيشكل سابقة خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock