توسكانا / إيطاليا : جمعية «تمكين للنساء المغربيات بإيطاليا» تنظم حفل زفاف لشاب مغربي بفتاة إيطالية (صور)

 

على تلال جبال “الأبينينو” الممتدة في إقليمي “إيميليا رومانيا وتوسكانا، في إيطاليا، نظمت جمعية «تمكين للنساء المغربيات بإيطاليا» برئاسة السيدة «لطيفة الشرقي بوعمول» وجمعية «لايف للنساء المسلمات بإيطاليا» بتعاون مع مؤسسة إعادة إدماج السجناء المدمنين حفل زفاف خيري لفائدة شاب مغربي من نزلاء المؤسسة على شابة إيطالية، حيث إذ جرى إحياء حفل حسب التقاليد والعادات المغربية، افتتح بتلاوة لآيات من القرآن الكريم وكلمة للشيخ «مصطفى الصوفي» تلتها كلمة الراهب (ضون نيلو)، رئيس المؤسسة، أعرب فيها عن ابتهاجه وسعادته لهذا الحفل التعايشي والإنساني. بعد ذلك كانت كلمة قنصل المغرب في بولونيا، الذى عبر عن فرحه لهذا العرس التضامني الذي نظّمته الجمعية.   ولاقت الخيمة المغربية إقبالا كبيرا من طرف الضيوف الإيطاليين وغير الإيطاليين، بحيث شاركوا فرحة الاحتفال بهذه المبادرة الخيرية التى تهدف لإرساء التآخي والتعايش بين الشعوب وكذلك للتعريف بالعادات والتقاليد المغربية العريقة الضاربة في التاريخ .الحفل حضره قنصل المملكة المغربية ببولونيا «فؤاد لامين» ومجموعة من ممثلي الجمعيات المغربية وبعض الأسر المغربية وكل نزلاء المؤسسة التى استضافت الحفل بإحدى مساحاتها الخضراء.

وقد شاركت تطوعا كل من الأخت «حسناء كوبابي» بتزيين العروس بملابس التقليدية والحلي. كما تطوعت كل من «جميلة الكبوس» و «حنان خطابي» بصنع الحلويات ذات الهوية المغربية. 

بالإضافة الى كل ذلك، عرف الحفل عدة متطوعين ساعدوا على إنجاح هذه التجربة.

كل الشكر والامتنان لمن ساعد من قريب أو بعيد على انجاح هذه المبادرة الانسانية لفائدة أحد نزلاء مؤسسة إعادة إدماج السجناء المدمنين 

“أخص بالذكر الرائعة «حسناء كوبابي» مزينة العرائس أو ما يطلق عليها باللهجة المغربية “النڭاّفة”، التى تطوعت مجانا لهذه المهمة.”

في ختام هذه المناسبة السعيدة، وجّهت السيدة «لطيفة بوعمول» كل الشكر للرائعتين  والفنانتين ذوات الأنامل الرقيقة اللتان حضرتا أطباق الحلوى جميلة بكوس وحنان الخطابي و كذلك تطوعا منهما. 

كما خصت  القنصل المغربي بمدينة بولونيا، «فؤاد لامين» لحضوره رغم بعد المسافة. وشمل الشكر أيضا المساند الدائم  للجمعية «صوفي مصطفى» 

ورئيس جمعية الهلال المغربية «الحسن كوبي» والسيدة «ثورية السعدي»، رئيسة جمعية النساء المغربيات في جهة إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock