إسبانيا.. رد وزيرة التضامن والأسرة على الإعـــــ.ـتداءات الجنــــ.ـسية على عاملات الفراولة .

وجهت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية بسؤال حول ما قامت به وزارتها لحماية النساء العاملات اللواتي تعرضن لاعتـــ.ـداءات جنسية في حقول الفراولة الإسبانية خلال العام الماضي، وفي عدد من بلدان الخليج، وأصبحت قصصهم قضايا رأي عام، ورمت الحقاوي الكرة في ملعب زميلها في الحكومة، محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني.
وأضافت إن هناك عقود عمل تؤشر عليها وزارة الشغل والإدماج المهني، وهي الوزارة التي يحمل حقيبتها زميلها في الحزب محمد يتيم، ويتعرض فيها المغاربة لتعسفات، داعية وزارة يتيم إلى العمل على التحصين.
وبالنسبة لقضية العاملات المغربيات في حقول الفراولة في إسبانيا والتى تحولت إلى قضية رآى عام بعدما نشرت صحيفة ألمانية تحقيق يكشف تعرضهن لاعتـــ.ـداءات جنســـ.ـية.
مما أدى إلى دفع وزارة الشغل والإدماج المهني للإقرار بتسجل حالات تــــ.ـحرش وأضافت الحقاوي أن المس بالمغاربة العاملين في الخارج من مسئولية الجميع ويجب على الجميع تحمل المسئولية.
وقالت الحقاوي إن وزارتها تنسق باستمرار مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والقنصليات المغربية والسفارات، لتتبع حالات المغربيات اللواتي يتعرضن للعنــ.ـف خارج المغرب، مشيرة إلى أن العمل على حماية العاملات المغربيات بالخارج، يجب أن يبدأ من أرض الوطن، قبل الخروج إلى الخارج.
والجدير بالذكر أن هذه القضية كانت السبب الرئيسي إلى اتخاذ إجراءات أكثر تشددا خلال الموسم الفلاحي الجاري، من أجل تفادي تكرار واقعة الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock