إسبانيا : الشرطة تطـ. ـيح بخمسة أشخاص بينهم مهاجرين مغاربة يسـ. ـرقون كبار السن بهذه الطريقة

اعتـ ـقلت عناصر الشرطة الكتلونية المعروفة ب”موسوس دي إسكوادرا” خمسة أشخاص في مدينة برشلونة ، على خلفية تورطهم في إرتـ. ـكاب عمـ. ـلية سـ. ـرقة إستهدفت أشخاصا مسنين ، عبر انتحال صفة مستخدمين لدى شركات تعنى بالاصلاحات ومراجعة الخدمات أوإداريين يشتغلون بمؤسسات بنكية.

وأوضحت مواقع إخبارية إسبانية، أن أحد المعتقلين هو شاب قاصر بينما الآخرون تتراوح أعمارهم بين 19 و 27 عامًا ، يحملون الجنسية الإسبانية والمغربية ، حيث قاموا بإرتـ. ـكاب 13 جريــ. ـمة مختلفة مرتبطة بالاحـ. ـتيال والـسـ ـرقة بالإكراه والـسـ. ـرقة بإستخدام العنـ. ـنف.

وقالت الشرطة عقب التحقيقات، أن المتورطون في هذه الجـ. ـرائم كانوا يستهدفون كبار السن بشكل خاص ويتنقلون في عربات تحمل شعار إحدى الشركات الخدماتية ، حيث أوهموا  أحد الضـ. ـحايا بأنهم تابعون لشركة كهرباء ويريدون دخول العمارة لمراقبة عداد الكهرباء.

وبهذه الحـ. ـيلة تمكنوا من الدخول إلى عدد من المنازل وسـ. ـرقة مبالغ مالية وبعض الأشياء الثمينة وأجهزة الكمبيوتر المحمول والبطاقات المصرفية، وأيضًا البيانات الشخصية والمصرفية للضـ. ـحايا، كما كانوا يتقاضون  مقابلا ماديا نظير خدمات “وهمية”.

وبعد الحصول على البطاقات والسجلات المصرفية ، كانوا يقومون بعمليات سحب أو تحويلات من حساب إلى آخر ، متسببين في ترك عدد من الـضـ. ـحايا في وضعيات مالية صعبة جراء سلبهم  كل مايملكون في حساباتهم البنكية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock