رئيس حزب فوكس المتطرف: “أقترح على المغرب بناء سور على حدود سبتة ومليلية بتمويل مغربي”

وفقاً لما ترجم موقع الجالية 24 عن صحيفة “إلموندو” فإن سانتياجو أباسكال، رئيس حزب فوكس اليميني المتطرف بإسبانيا، أقترح على المغرب بناء سور في مدينتي سبتة ومليلة المحتلتين من أجل التحكم في الهجرة الغير شرعية، وإضافة إلى ذلك زعم أن المغرب هو من يجب أن يقوم بتمويل البناء بماله الخاص. قال أباسكال: “المغرب هو من يرسل لنا موجات هائلة من المهاجرين الغير شرعيين ليغزو أوروبا لذا يجب أن يدفع المغرب”.

 تلك التصريحات جاءت ضمن محادثة طويلة أجراها الكاتب الإسباني فيرناندو سانشس دراجو مع أباسكال وذكرها في كتابه. وخلال تلك المحادثة، أكد أباسكال أن السور سوف يساهم بشكل جزئي في صد المهاجرين، ولكنه يرى أنه ليس الحل الوحيد، واتهم المنظمات المدنية بالتعاون مع عصابات المافيا من أجل إنقاذ المهاجرين بالبحر المتوسط، حيث يرى أباسكال أن سفن إنقاذ المهاجرين التابعة للمنظمات المدنية هي بمثابة حافلة تنقل المهاجرين من قارة إلى أخرى.

من وجهة نظر أباسكال، يكمن الحل في غلق أي خيار أمام تقنين أوضاع المهاجرين وإنهاء الأمل بعيش حياة طبيعية في إسبانيا مثلما فعل ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي، بإيطاليا وهكذا يرى أن المهاجرين سيتوقفون عن الهجرة إلى إسبانيا.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock