بعد استقالة بوتفليقة .. التجهيز لعزل رأس البوليساريو

على ما يبدو أن الأحداث التي عايشتها الجزائر, والتي انتهت بإعلان استقالة “عبدالعزيز بوتفليقة” بطلب من الجيش الجزائري, وصلت إلى الجبة الإنفصالية “البوليساريو” .. حيث بدأ التخطيط لتكرار نفس السيناريو لإسقاط “إبراهيم غالي” من على رأس أمانة الجبهة, والتخلص من المؤسسة العسكرية من قيادة الجبهة ذاتها.
وقدم بعض أعضاء لجنة يطلق عليها إسم “لجنة التفكير” إلى جانب أعضاء وازنين مقترحات لتقديمها لـ”المؤتمر الشعبي”، رغم أنه بعيد عن الانعقاد هذا العام.
وتنص هذه المقترحات، وفق ما نشرته وسائل إعلام مقربة من الجبهة، على إنشاء “مجلس رئاسي” وإعادة استحداث منصب الأمين العام المساعد، كما اقترح بعض أعضاء اللجنة ضرورة إبعاد المؤسسة العسكرية عن الحياة السياسية.
وقد استبق المنقلبون خطوتهم هذه بعقد اجتماعات وصفت بالسرية بمنزل أحد أعضاء لجنة التفكير في “تندوف”، ونوقشت هذه الاقتراحات التي تسعى إلى إسقاط “غالي”.
وأوضحت ذات المصادر أن لجنة التفكير تحاول استحداث مجلس رئاسي تكون له صلاحيات التحكم في المداخيل المالية لجبهة البوليساريو، وطرح أعضاؤها استعدادهم لأن يكون هذا التمويل على حساب المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock