إنسحاب المغرب من التحالف العسكري في اليمن

بعد التلميح لتغيير المشاركة المغربية في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن, أعلن المغرب, أمس الخميس, انسحابه من التحالف العسكري في اليمن, بعد سنوات من المشاركة.
وقالت وكالة “أسوشييتد بريس” مساء أمس الخميس, أن مسؤولاً حكومياً مغربياً, صرح بإن المملكة انسحبت من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن, في أول تصريح من هذا النوع.
ويأتي هذا التصريح بعد أيام قليلة على خروج وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي “ناصر بوريطة” على قناة الجزيرة القطرية, حديثه عن تغيير المشاركة المغربية في التحالف العسكري في اليمن, متحدثاً عن مآسي إنسانية تعيشها المنطقة, قال إنه أصبح من الضروري أن يأخذها المغرب بعين الاعتبار.
التصريح بالانسحاب من التحالف العسكري أمس, يأتي بعد حديث صريح لـ”بوريطة”, عن غياب المغرب على أهم المناورات العسكرية التي قادتها السعودية بمشاركة دول التحالف, بالإضافة إلى عدم حضور المغرب لعدد من اللقاءات الوزارية بين الدول المشاركة في الحرب.
ويأتي هذا الأمر في سياق فتور في العلاقات المغربية السعودية, على الرغم من تأكيد المغرب على حياده الإيجابي تجاه الفرقاء الخليجيين, كما أن مسؤولين مغاربة كشفوا عن سحب الأمير السعودي “محمد بن سلمان” للمغرب من قائمة زيارته لمنطقة المغرب العربي قبل أشهر قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock