تطوان .. عناصر الأمن تلقي القبض على إسبانياً

نجحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان, بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني, مساء أمس الجمعة, في القبض على مواطن إسباني مبحوث عنه بموجب أمر دولي بإلقاء القبض الصادر عن السلطات القضائية الإسبانية, وبمقتضى نشرة حمراء صادرة عن منظمة الإنتربول, وذلك لقضاء عقوبة حبسية مدتها 54 سنة في قضايا تتعلق بالق.تل العمد مع سبق الإصرار والترصد, والاختطاف والاحتجاز والفرار من مؤسسة سجنية.
وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني, أن القبض على المشتبه به يأتي في إطار علاقات التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والإسبانية في المجالات الأمنية، وكذا تتويجا لإجراءات التنسيق الوثيق والمحكم بين مصالح الأمن المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.
وذكر نفس البيان بأن المواطن الإسباني الموقوف، الذي يلقب ب”el ruso” و”el rober”، والذي يرتبط بشبكات الإجرام العنيف باسبانيا، كان قد تمكن من الفرار أثناء عملية نقله من مؤسسة سجنية بمدريد نحو المستشفى، بتاريخ 1 نونبر 2018، مستخدماً العنف في حق عناصر الحرس المدني المكلفين بإجراءات الخفر.
وحسب الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة، يضيف البيان، فإن المشتبه فيه استطاع ولوج التراب الوطني باستعمال جواز سفر إسباني يتضمن هوية زائفة، قبل أن يتم تحديد مكانه وتوقيفه بمدينة تطوان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock