إحصائية إسبانية حديثة.. المغاربة يمثلون الأغلبية في أكثر من 17 مقاطعة إسبانية

وفقاُ لما ترجم موقع الجالية 24 عن صحيفة “إي بي سي” فإن عدد عدد المقيمين في إسبانيا، سواء كانوا أجانب أو إسبان ولدوا في دول أخرى، شهد زيادة كبيرة العام الماضي، تبعاً للمكتب الوطني للإحصائيات بإسبانيا. ومن خلال الإحصائيات، ظهر توزيع غير متساوي للأجانب في المقاطعات الإسبانية، حيث تخطى عدد الأجانب نسبة 20% من السكان في بعض المقاطعات مثل جزر البليار، وخيرونا، وأليكانتي، وألمرية، وسانتا كروث دي تنريفي.

ولكن، شهدت مدينة مليلية المحتلة النسبة الأكبر، حيث 23.7% من السكان هم مغاربة. يُعد أيضاً المغاربة الأغلبية في خيرونا وألمرية، وأقل من 6% من عدد السكان في كل من بالنسيا، إشبيلية، سامورا، وقادس، وكاسيرس، وباخادوس، وقرطبة وخاين.

إن الجالية المغربية هي أكبر جالية أجنبية في إسبانيا، حيث يُعد المغاربة الأغلبية في 17 مقاطعة بما فيها برشلونة، ومازال عددهم في الزيادة. العام الماضي، أصبح المغاربة الأغلبية الأجنبية في مالقة، حيث كان البريطانيون هم الأغلبية من قبل.

إن جزر البليار هي المقاطعة الإسبانية التي تمتاز بأكبر نسبة من المقيمين الأجانب، حيث يمثلون تقريباً ربع عدد السكان بنسبة 22.2%. وأكبر جالية أجنبية بها هي الجالية المغربية، يتبعها الجالية الجزائرية والألمانية. وعلى النقيض، فإن مقاطعة خاين تمتاز بوجود 3.3% فقط من المقيمين الأجانب، وأيضاً المغاربة هم الأغلبية يتبعهم الرومانيين والكولومبيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock