السياحة الحلال .. المغرب يحتل المرتبة الأولى مغاربياً والرابعة عربياً

احتل المغرب المرتبة الأولى في شمال إفريقيا والرابعة على المستوى العربي؛ في قائمة أكثر الوجهات إستقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين أو ما أصبح يطلق عليه “السياحة الحلال”، برسم سنة 2019.
جاء ذلك في تقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لسنة 2019، الصادر عن “كريسنت ريتنغ” و”ماستر كارد”، حيث تمكن المغرب من دخول قائمة الوجهات العشر الأولى عالميا؛ الأكثر تفضيلا من قبل السياح المسلمين، بحلوله في المرتبة السابعة على الصعيد الدولي، بعدما حصل على 67 نقطة، متقدما بذلك عن ترتيب السنة الماضية بثلاثة مراكز.
ونجح المغرب في الحصول على المرتبة الأولى مغاربيا، متقدما على كل من مصر التي حلت في المركز الرابع عشر، وتونس التي حلت في الرتبة السادس عشرة، ثم الجزائر التي جاءت في المركز التاسع عشر، فيما جاء في المركز الرابع عربيا متخلفا عن السعودية والإمارات ثم قطر حسب التقرير الذي شمل 130 بلدا حول العالم.
وتصدرت ماليزيا قائمة الوجهات السياحية الأكثر إستقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين، متبوعة بأندونسيا ثم تركيا التي حلت في المركز الثالث، أكد التقرير ذاته أن عدد المسافرين المسلمين وصل إلى 140 مليون مسافر، ما يشكل 10 في المائة من مجموع المسافرين في العالم، يقصدون دول تتوفر فيها الفنادق وأماكن مخصصة للترفيه خاصة بالنساء وأماكن للصلاة، ولا تباع فيها الخمور ولحوم الخنزير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock