صور .. مواطنون يتطوعون لتعبيد وإنشاء طريق بقريتهم تأثراً بالبلجيكيات المتطوعات

بعد أيام على الضجة المثارة بشأن التهديـــ.ــدات التي تعرضن لها ناشطات بلجيكيات متطوعات في ورش لإصلاح الطرق بإحدى دواوير إقليم تارودانت، أطلق مواطنون بإحدى الجماعات القروية بإقليم وزان، حملة لتشيد مسلك طرقي بقريتهم.
وقامت مجموعة من المواطنين من سكان دوار اولاد بنسبيكة بجماعة زومي، إقليم وزان، إلى القيام بأوراش لتشيد وإصلاح الطرق لفك العزلة عن دوارهم، وذلك بعد أن عجزت السلطة الجماعية القروية في القيام بواجبها في تشيد المسالك الطرقية.
وقال أحد النشطاء: “بعدما هرب المسؤول المنتخب من المسؤولية وترك الدوار في عزلة .. سكان دوار اولاد بنسبيكة جماعة زومي شمروا على سواعدهم من اجل فك العزلة”.
الجدير بالذكر أن الضجة التي أثيرت حول المتطوعات البلجيكيات أسفرت عن قيام السفارة البلجيكية بالمغرب بمباشرة الاتصال بالجمعية الفلامينية “اسبل بووردي” التي أرسلتهن إلى المنطقة، تحذرها من إرسال مجموعة جديدة من المتطوعات كانت بصدد التوجه بدورها إلى المغرب السبت المقبل.
ونشرت صحيفة “لا ليبر” البلجيكية، أن مسؤولي الجمعية تلقوا اتصالا من السفارة نصحتهم بعدم إرسال فوج جديد، واستفسرتهم عن وضعيتهن وما إذا كن غير م يـــ.ــ هددات بخ يـــ.ــ طر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock