المغرب .. إطلاق تطبيق لتسهيل حجز سيارات الأجرة

أطلقت الشركة الناشئة “يسير” الأمريكية المغاربية، التي تعمل في مجال حلول الهواتف المحمولة المبتكرة في إفريقيا، أمس الثلاثاء، تطبيقا خاصا بحجز سيارات الأجرة على مستوى مدينة الدار البيضاء.
ويتيح هذا التطبيق، سهل الاستخدام، لمستخدميه وكمرحلة أولى، إمكانية طلب سيارة الأجرة طيلة أيام الأسبوع، ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا، وذلك بهدف تأمين خدمة ذات جودة عالية.
وتعتزم شركة “يسير”، التي أطلقت خدماتها وفقا للقوانين المعمول بها في هذا المجال، خاصة الظهير رقم 260-63-1، وكذا القوانين الصادرة عن ولاية جهة الدار البيضاء-سطات ، تمديد ساعات العمل بهذا التطبيق الجديد.
وفي ذات السياق، أوضح المدير العام للشركة بالمغرب رشيد مولاي الرازي أنه “بعد إجراء دراسة معمقة للسوق، لاحظنا أن ساكنة الدار البيضاء، وخاصة النساء، يجدون صعوبة في العثور على سيارات الأجرة ليلا ولا يشعرون بالأمان في انتظار مرور إحداها، وفي الوقت نفسه يجد سائقو سيارات الأجرة صعوبة في العثور على زبناء “.
وأضاف أنه نتيجة لذلك، تقرر تشغيل هذا التطبيق ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا، للمساهمة في توفير سائقي سيارات الأجرة والبيئة الآمنة لانتظار سيارة الأجرة، وأيضا ضمان تطبيق سهل وناجع لكل المستعملين.
وأبرز أن شركة “يسير” كانت قد أطلقت تطبيقها مسبقا في مقاطعة سيدي بليوط في 23 شتنبر الماضي، ليشمل في ما بعد مقاطعات آنفا والحي الحسني وعين الشق ومرس سلطان والمعاريف والصخور السوداء (روش نوار)، مؤكداً على رغبة الشركة في توسيع انتشارها نحو مدن الرباط والمحمدية وطنجة وفاس ووجدة ومراكش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock