دولياً .. القاضي عياض في صدارة الجامعات المغربية

حصلت جامعة القاضي عياض في مراكش صدارة ترتيب الجامعات المغربية والمغاربية, وجامعات الدول الإفريقية الفرنكوفونية, حسب تصنيف “تايمز هاير اديكاسيون 2019” لأفضل الجامعات في العالم.
وتبوأت جامعة القاضي عياض المرتبة الخامسة عشر في العالم العربي, والثانية عشر في القارة الإفريقية, كما احتلت الصدارة على المستوى الوطني والمغاربي وعلى مستوى الجامعات الإفريقية, الناطقة بالفرنسية في مجال العلوم الفيزيائية.
أما في مجال الهندسة, والتكنولوجيا, فإن الجامعة حلت في المرتبة الأولى على الصعيد الوطني, والثانية على صعيد المغرب العربي, وبلدان القارة الإفريقية الناطقة بالفرنسية.
ووفق تصنيف “تايمز هاير اديكاسيون 2019” الخاص بجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة, الصادر في شهر يناير الماضي, فقد نجحت جامعة “القاضي عياض” من بلوغ المرتبة الثانية على الصعيد الوطني, والمغرب العربي, وبلدان القارة الإفريقية الناطقة بالفرنسية, كما أنها حصلت على المرتبة الثالثة عشر في العالم العربي, والسابعة عشر في القارة الإفريقية.
ويعد هذا التصنيف نتيجة لتقييم موضوعي يأخذ بعين الاعتبار 13 معيارا، يشمل خمسة مجالات، وهي التعليم، والبحث، والاستشهادات، ونقل المعرفة، والتوقعات الدولية مع مراعاة خصائص جامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة في الدرجة المخصصة لكل معيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock