المغرب في صدد قرار صادم للممتهني التهريب المعيشي

أكد “نبيل لخضر” المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة, أول أمس الأربعاء, في البرلمان .. أن المغرب سيعمل على القضاء نهائياً على تهريب السلع من المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية تجاه المغرب.
المسؤول الذي كان يتحدث أمام نواب الأمة في لقاء برلماني, قال إن المغرب سيمنع نهائياً تهريب السلع انطلاقاً من الثغرين خلال مدة تتراوح ما بين 5 و10 سنوات من الآن, مشيراً إلى أن هذا الإجراء سيتم تطبيقه بشكل تدريجي.
وأشار المسؤول الأول على الضرائب، إلى أن المغرب يفقد سنويا عبر معبر باب سبتة فقط ما يقارب 730 مليون يورو من العملة الصعبة، أي حوالي 750 مليار سنتيم، كما أن التهريب يكبد خزينة الدولة خسارة تقدر بـ 300 مليار سنتيم سنويا”.
وأوضح المتحدث أن بقاء الوضع كما هو أصبح غير ممكنا بالمرة، مشيرا إلى أن الأرقام السلفة الذكر تتضاعف كليا إذا تم احتساب ما تفقده ميزانية الدولة في معبر مليلية الحدودي .
من جهة أخرى ينتظر أن يثير هذا القرار جدلا واسعا بين ألاف الاسر التي تعيش على عائدات التهريب المعيشي بالمناطق المجاورة للمدينتين المحتلتين، خصوصا، وأن الطريقة التي من المنتظر أن يتم تنزيل بها هذا المشروع مازالت مبهمة وغير واضحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock