وصول أول وفود القارة السمراء إلى مصر لحضور قرعة كان 2019

48 ساعة فقط، تفصل المنتخبات الإفريقية عن مراسم حفل قرعة النسخة 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستقبلها مصر للمرة الخامسة في تاريخها، بعد نسخ سابقة سنة 1959، وسنة 1974، وسنة 1986، ثم 2006، وهذه المرة بمشاركة 24 منتخباً، لأول مرة في تاريخ البطولة القارية الهامة.
وبدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” برفقة مسؤولين عن إتحاد الكرة المصري، منذ أكثر من أسبوع في ترتيبات مراسم قرعة “كان 2019″، حيث تم توجيه الدعوة لباقة كبيرة من نجوم الكرة، أخرهم كان “ديدي دروغبا” و “توري”، إضافة إلى “إيتو” وأسماء عربية – إفريقية سطع نجمها في المسابقات القارية الأخيرة.
وواكب الإعلام المصري وصول أول الوفود إلى القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، في انتظار موعد القرعة، التي ستجمع 24 مدرباً للمنتخبات المشاركة بالعرس القاري الذي سينطلق شهر يونيو المقبل، بتمثيلية عربية تضم 5 منتخبات، ويتعلق الأمر بالمغرب، ومصر، مستضيف الدورة، ثم تونس والجزائر، فموريتانيا، في حين فشل الليبيون في ضمان مقعدهم بالمسابقة.
ووصل “الملغاشي أحمد أحمد”، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة مبكراً بمصر، حيث زار، أول أمس الإثنين رفقة وفد من إتحاد الكرة المصري ملعب القاهرة، على أن يقف رفقة لجنة من “الكاف” على أعمال إعادة صيانة بعض المرافق بملاعب أخرى، ويليها حضور الاجتماع الخاص بالمكتب التنفيذي، ثم حفل قرعة كأس أمم إفريقيا.
الجدير بالذكرأن “الكاف” هي اختصار مصر لاستضافة كأس أمم إفريقيا بدلاً من الكاميرون، التي تأخرت بها أشغال بناء الملاعب، بعد أن تقدم “الفراعنة” للمنافسة رفقة جنوب إفريقيا، في حين عبر المغرب انذاك عن عدم نيته للمنافسة على احتضان البطولة الكروية الإفريقية الأبرز بـ 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock